Sunday, July 2, 2017

العربية نت: رجوي: لا حل للقضاء على داعش إلا بإسقاط نظام طهران

مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية


العربية نت
1/7/2017
 
دعت شخصيات مشاركة بمؤتمر المعارضة الإيرانية المنعقد في باريس، إلى دعم نضال الشعب الإيراني من أجل التغيير وإسقاط نظام_طهران. وقالت مريم رجوي https://www.mojahedin.org/newsar/81003/رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن التصدي لداعش يتطلب إسقاط نظام طهران.
‏وأكدت رجوي، أن إسقاط نظام ولاية الفقيه أصبح ضرورة والفرصة الآن سانحة لإسقاطه وايجاد بديل ديمقراطي لإيران'.
ورحبت بالقمة العربية الاسلامية الأميركية في الرياض، وقالت إن مواقفها جاءت ضدّ أعمال النظام الإيراني الإرهابية والمزعزعة للاستقرار'.
وأكدت في الوقت نفسه أن طريق الحل لأزمات المنطقة والتصدي لمجموعات إرهابية مثل داعش يكمن في إسقاط هذا النظام الفاشي المذهبي على يد الشعب الايراني والمقاومة الايرانية'.
وأكدت رجوي على أن ' ‏أكبر خطر على نظام ولاية الفقيه ليس العدو الخارجي خلافا لدعايات النظام، إنما الانتفاضات المقموعة داخل عمق المجتمع الايراني'.
وتحدثت القيادية ب منظمة مجاهدي خلق عن منح القوميات في ايران الحكم الذاتي كحل لقضايا هذه القوميات المضطهدة، وقالت : 'كل أملي بأنكم أنتم النساء والشباب الايرانيين وأنتم المواطنين البلوتش والكرد والعرب والآذريين والتركمان واللور والبختياري، فيكم قوة جبّارة حيث جعلتم بمقاومتكم واحتجاجاتكم، ولاية الفقيه عاجزا.فيكم قدرة تستطيع بالقطع واليقين اسقاط الاستبداد المذهبي'.
‏‏وتابعت رجوي: 'المقاومة الايرانية تفتخربأنها قد وقفت أمام الاستبدادالديني و رفعت راية السلام والحرية و راية الدفاع عن الشعب السوري وراية ايران غيرنووية'.
‏كما طالبت 'بادراج قوات الحرس_الثوري في قوائم المنظمات الإرهابية وطردها من عموم المنطقة' وكذلك‏ 'تقديم خامنئي وقادة النظام الى العدالة لارتكابهم جرائم ضد الانسانية لاسيما مجزرة العام 1988 وبسببب ما ارتكبوه من جرائم حرب في المنطقة'.
وحضر المؤتمر السنوي لمنظمة مجاهدي_خلق الايرانية المعارضة، في باريس، بعد ظهر السبت، عشرات الآلاف من أنصار المنظمة ومشاركة شخصيات أميركية وكندية وأوروبية وعربية، وحمل شعار 'إسقاط النظام الملالي عن طريق المقاومة الإيرانية'.
بولتون: لا حل إلا باسقاط النظام
وقال جون بولتون، مندوب الولايات_المتحدة السابق في الأمم_المتحدة، خلال كلمته أنه ' لا حل للتغيير في إيران إلا باسقاط النظام'.
وأضاف أنه 'للمرة الأولى بعد ثمان سنوات لدينا رئيس بالولايات المتحدة معارض لنظام ايران بشكل كلي عكس سلفه الرئيس أوباما'.
وأكد أن 'هناك سياسة أميركية جديدة حيال إيران والكونغرس يتحرك بسرعة لفرض عقوبات اقتصادية جديدة على النظام الايراني.'
وشدد بولتون على أن النظام في طهران مركز المشاكل في الشرق الأوسط، وسلوكه نحو الأسوأ، كما أنه لا يلتزم بالاتفاق الذي وقعه مع المجتمع الدولي'.
من جهته، قال رودي جولياني، عمدة نيويورك السابق والمرشح السابق للرئاسة الأميركية، في مداخلته إن 'النظام الايراني أصبح خطرا على المنطقة والعالم ويريد امتلاك قنبلة نووية'.
وشدد جولياني على أن 'الحكومة الأميركية تقف مع المقاومة الايرانية وتدعمها لاسقاط هذا النظام القاتل'.
‏كما أضاف أن ' روحاني هو قاتل وحشي قمعي بالنسبه للشعب الايراني وليس معتدلا'.
أما رئيس مجلس_النواب الأميركي السابق، نيوت غنغريتش، فأكد في كلمته على ‏أن ' إيران يجب أن تتحرر من الديكتاتورية'.
وشاركت بالمؤتمر وفود برلمانية من كل من بريطانيا وايطاليا ووفد كبير من ألبانيا برئاسة رئيس وزراء السابق، ووفد من قادة المعارضة السورية، وشخصيات من الجزائر برئاسة سيد أحمد غزالي، ووفد من البرلمان_المصري، ووفود برلمانية من فلسطين والأردن وتونس ووفود من مختلف الدول الأوروبية.
وشملت أعمال المؤتمر حضور شهادات إيرانية من داخل إيران وكذلك عروض وأناشيد.
كما شارك آلاف من أعضاء مجاهدي خلق الذي تم نقلهم حديثا من مخيم ليبرتي في العراق الى ألبانيا عبر الأقمار الصناعية من تيرانا، في فعاليات المؤتمر.

No comments:

Post a Comment